أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري

أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري

هيا بنا لنتعرف على أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري بعد أن شهد موسم الإنتقالات أحداثاً متلاحقة ومفاجاءات عديدة ظلت حتى اليوم الأخير لغلق باب القيد

لا شك أن للدوري المصري نكهة خاصة تجعل المشجعين يلتفون حول أنديتهم لدعمهم وتحقيق الإنجازات وكتابة تاريخ جديد

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل المشجعيين يقاتلون من أجل أنديتهم

ويعد بند اللاعبين من تلك الأسباب التي تزيد من قيمة وأهمية المسابقة بل يمكن القول أنه البند الأهم

ويأتي ذلك بفضل قيمة الصفقات التي تتم والتي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية حيث أصبحت عقود اللاعبين تتخطى ملايين الجنيهات

من منا لا يتذكر صفقة إنتقال عبدالله السعيد من النادي الأهلي لنادي بيراميدز

أو صفقة شيكابالا التي دائماً ما تثير إهتمام جميع الرياضيين في مصر

وغيرها الكثير من الصفقات التي أثارت ضجة بين أوساط كرة القدم المصرية

أما الآن ونحن في بدايات موسم 2021/2022 دعونا نسرد لكم…

أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري

1- رمضان صبحي

ظل رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز داخل جدران النادي حديث العهد بالدوري المصري ولكنه في نفس الوقت حافظ على صدارة الصفقة الأعلى في الدوري المصري بقيمة 55 مليون جنيه مصري.

2- بيرسي تاو

لاعب النادي الأهلي والمنضم حديثاً هذا الموسم والذي تساوى من حيث قيمته التسويقية مع اللاعب المصري رمضان صبحي بقيمة 55 مليون جنيه أيضاً


3- محمد الشناوي

الجميع يعرف الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر والذي ينافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم ضمن قائمة الإتحاد الدولي لكرة قدم، هذا ما جعل قيمة الشناوي هي الأغلى بين كافة حراس المرمى في الدوري المصري لتكون قيمته 45 مليون ونصف جنيه مصري.


4- محمد مجدي أفشة

اللاعب المميز وصاحب الضربات القاضية ولاعب النادي الأهلي في المركز الرابع من حيث القيمة التسويقية التي بلغت نحو 40 مليون جنيه


5- أشرف بن شرقي

إحدى صفقات نادي الزمالك الرابحة والذي أتى من المغرب الشقيق ليسطر إسمه بحروف من نور في أحد أهم وأعرق الأندية المصرية وسط منافسات شرسة إستطاع أن يكسب رضا الجهاز الفني لنادي الزمالك والذي بلغ عقده 40 مليون جنيه مصري أيضاً.


6- أليو ديانج

يأتي اللاعب المحترف في صفوف النادي الأهلي في الترتيب السادس بين الصفقات الأعلى في الدوري المصري بقيمة حوالي 35 مليون جنيه.

7- محمد شريف

تمكن اللاعب محمد شريف من إثبات نفسه وحجز مقعده بشكل دائم مع فريقه بالنادي الأهلي وأنه جدير بتلك الثقة التي تجعل النادي يدفع الكثير من الأموال للحصول على خدماته حيث إنتقل للنادي الأهلي بما يتعدى 30 مليون جنيه مصري.


8- ألبيروفي كريستيان بينافينتي

إنضم اللاعب حديثاً إلى نادي بيراميدز لدعم فريقة الذي أصبح منافس قوي مع معظم أندية الدوري المصري الذين يتنافسون فيم بينهم للحصول على درع الدوري، وكان بيراميدز قد دفع ما يزيد عن 25 مليون جنيه مصري لإتمام الصفقة؛ إلا أن تمت إعارته ليعود من جديد لصفوف نادي بيراميدز.

9- يوسف أوباما

صانع ألعاب نادي الزمالك والذي يأتي في المركز قبل الأخير في تلك القائمة حيث تمت صفقة إنتقاله بحوالي 25 مليون جنيه مصري.


10- عمرو السولية

لاعب خط وسط النادي الأهلي وصمام الأمان للفريق والذي بلغت قيمته أكثر من 25 مليون جنيه وكان اللاعب قد قدم أوراق إعتماده للجمهور الأحمر من خلال تقديم أداء قوي وثابت خلال المباريات التي ظهر فيها مع الفريق.